كم عقوبة التهديد عبر الهاتف في الكويت؟

عقوبة التهديد عبر الهاتف في الكويت تفرض ضد المتهم، في حال ثبوت ارتكاب الجريمة في حقه، وتحدد العقوبة، حسب محتوى التهديد، وما ترتب عليه من أضرار للمجني عليه.

فما هي عقوبات التهديد في القانون الكويتي؟ وماذا عن التهديدات الإلكترونية، وعقوباتها؟ وكيف يمكننا حماية أنفسنا، والإبلاغ عن التهديدات؟ هذا ما سوف نجيب عليه خلال مقالتنا اليوم.

كم عقوبة التهديد عبر الهاتف في الكويت؟

عقوبة التهديد عبر الهاتف في الكويت

التهديد هو الوعيد بإنزال الضرر على النفس، أو الممتلكات، أو الغير، في حال عدم الاستجابة لطلبات الجاني من فعل أمر، أو الامتناع عن أمر، وتعد جريمة يعاقب عليها فاعلها.

لقد أصبحت وسائل التهديد متنوعة في وقتنا الحالي، ومن بينها التهديد عبر الهاتف، ولقد جرم المشرع الكويتي مختلف جرائم التهديد، بما في ذلك التهديد عبر الهاتف، وفرض لها عقوبات.

فقد تمثلت عقوبة التهديد عبر الهاتف في الكويت في السجن مدة لا تتجاوز سنتين، أو فرض غرامة مالية، أو تنفيذ العقوبتين معًا في نفس الوقت، حسب حالة الجريمة، وآثارها.

أما في حالات التهديد بالقتل عبر الهاتف، فقد تصل العقوبات إلى السجن مدة 3 سنوات، أو فرض غرامة مالية بقيمة 225 دينارًا، أو الحكم بتنفيذ العقوبتين معًا في آن واحد.

قانون الجرائم الإلكترونية عن التهديد والإبتزاز

الابتزاز الإلكتروني بات جريمة خطيرة تهدد الأفراد، والشركات؛ مما تتطلب وجود ردع عام؛ للحد من انتشار تلك الجرائم، وذلك من خلال فرض عقوبات قانونية صارمة ضد مرتكبيها.

وبالفعل، قد جاء قانون الجرائم الإلكترونية الكويتي محاربًا تلك الجرائم، وحدد العقوبات المستحقة على النحو التالي:

  • فرض عقوبة السجن مدة لا تتجاوز 3 سنوات، أو غرامة لا تتجاوز 10000 دينارًا كويتيًا، أو كلاهما.
  • في حال التهديد بارتكاب جناية، أو تشويه سمعة، وشرف الضحية، قد تصل العقوبة إلى السجن مدة 7 سنوات، أو غرامة لا تتجاوز 20 ألف دينارًا، أو كلاهما.

كيفية الابلاغ عن تهديد في الكويت

إذا كنت تريد تنفيذ عقوبة التهديد عبر الهاتف في الكويت ضد الجانين فعليك بتقديم بلاغ رسمي عن الواقعة، ويمكنك تقديم البلاغ، من خلال إحدى الطرق التالية:

  • التوجه إلى أقرب مركز شرطة، وتحرير بلاغ بالواقعة.
  • الاتصال عبر رقم الشرطة 112.

وتجدر الإشارة هنا أنه يتوجب ذكر تفاصيل الواقعة بشكل موجز، وواضح، مع ذكر بيانات مقدم البلاغ، والجاني، وطرح ما لديك من أدلة على الجريمة، والرد على أسئلة الموظف عند البلاغ.

أفضل محامي قضايا جنائية بالكويت

إن إثبات جريمة التهديد بالأدلة، والقرائن، والمطالبة بتنفيذ عقوبة التهديد عبر الهاتف في الكويت يتطلب خبرات، ومهارات قوية، وهذا ما يقدمه لك المحامي المختص في القضايا الجنائية.

يمتلك المحامي المختص معرفة قانونية متعمقة في القانون الجنائي، وقانون العقوبات، ولديه مهارات جيدة في الاستنباط، والاستنتاج؛ مما يؤهله إلى استنباط الأدلة القوية، والمقنعة.

يلعب المحامي الجنائي دورًا هامًا، وملحوظًا في مختلف مراحل الدعوى، حيث يقوم بدراسة القضية من كافة الجوانب، ويتولى مهمة إعداد البلاغ، وفق الأطر القانونية.

يظل المحامي بجانب موكله، خلال إجراءات تحقيقات النيابة، وجلسات المحاكمة، ويبذل المحامي الماهر قصارى جهده؛ من أجل ضمان تحصيل حكم مرضي لموكله.

لذا تعد الاستعانة بالمحامي الجنائي أمرًا في غاية الأهمية، إذا كنت تريد ضمان السير على نهج قانوني سليم نحو المطالبة بحقوقك القانونية، والمطالبة بتحقيق العدالة المرجوة.

هل لديك استفسار آخر حول عقوبة التهديد عبر الهاتف في الكويت؟ تواصل مع محامي جنائي في الكويت، سوف تجد إجابة قانونية عن استفساراتكم، من قبل محامينا المعتمدين.

هل ترغب في تقديم بلاغ عن تهديد؟ سوف يقدم لك محامينا الدعم في إعداد البلاغ، وتقديمه بصورة قانونية سليمة، ونبذل الجهد؛ من أجل إثبات الإدانة، وتحقيق العدالة.

مقالات متعلقة بمقالنا “عقوبة التهديد عبر الهاتف في الكويت”:

محامي جنائي
محامي جنائي
المقالات: 93

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *