كم عقوبة التهديد في الواتساب الكويت؟

عقوبة التهديد في الواتساب الكويت موضوعنا اليوم، حيث يعد التهديد عبر الواتساب من الجرائم الإلكترونية، التي تمس أمن، وسلامة الأفراد؛ مما يتطلب تعامل حازم مع مرتكبيها.

سوف نتعرف اليوم على جريمة التهديد عبر الواتساب في الأنظمة الكويتية، ونتعرف أيضًا على العقوبات القانونية المستحقة لذلك، مع بيان كيفية الإبلاغ عن جرائم التهديد.

كم عقوبة التهديد في الواتساب الكويت؟

عقوبة التهديد في الواتساب

قد أصبح يلجأ بعض المجرمين إلى تهديد الآخرين، عبر الواتساب، وفي تلك الحالة، يتعامل القانون مع كونها جريمة تهديد، مثل التهديد التقليدي، إلا أن هناك اختلاف في وسيلة الجريمة.

حيث أن اختلاف وسيلة الجريمة هنا يجعلها تندرج ضمن قانون الجرائم الإلكترونية، وبالنظر إلى القانون الجنائي الكويتي لن تجد مسمى محدد بـ عقوبة التهديد في الواتساب الكويت.

بينما نصت المادة 3 من قانون الجرائم الإلكترونية على فرض عقوبة على من يقوم باستخدام التهديد، أو الابتزاز، من خلال وسائل تقنية المعلومات؛ لإجبارهم على تحقيق مراده.

وتمثلت العقوبات المستحقة في الحبس مدة قد تصل إلى 3 سنوات، أو فرض غرامة مالية بقيمة تتراوح ما بين 3 آلاف إلى 10 آلاف دينارًا كويتيًا، أو فرض العقوبتين في آن واحد.

هل تعتبر محادثات الواتس اب دليل في المحكمة الكويت؟

تعتبر محادثات الواتس آب دليل إثباتي في محاكم الكويت؛ لإثبات وجود تعاملات بين الأطراف، ويتم الأخذ بها على سبيل الاستئناس، والأمر هنا يشمل مختلف الدعاوى القضائية.

أما بالنسبة الدعاوى، التي تدور حول فرض عقوبة التهديد في الواتساب الكويت، فقد يتم الأخذ بها كحجة قوية، فقد تكون الدليل الثبوتي الوحيد على وقوع الجريمة، وإثبات التهمة.

وتجدر الإشارة هنا أن هناك العديد من الأدلة الثبوتية على جرائم التهديد الإلكترونية، ومن ضمنها الآتي:

  • رسائل المحادثات.
  • لقطات الشاشة للتعليقات، والمنشورات.
  • التسجيلات الصوتية.
  • الروابط الإلكترونية

يجب الاحتفاظ برقم الجاني، أو حسابه الشخصي؛ من أجل إثبات التهمة إليه بشكل مباشر، وفي حال كانت الهوية مختفية للجاني، فعليك تقديم ما لديك من أدلة إدانة بشأن الواقعة.

فقد تقوم السلطات المختصة باتخاذ اللازم؛ من أجل إثبات هوية الجاني، وتتبعه، وفي حال النجاح في الكشف عن هويته، سوف يتم التحقيق معه، ومحاكمته؛ لتنفيذ العقوبة المستحقة.

وأخيرًا، عليك أخذ الحيطة، والحذر، عند استخدام وسائل التقنية الحديثة، وفي حال التعرض لإحدى الجرائم الإلكترونية، فعليك التواصل المباشر مع محامي؛ للتعرف على كيفية التصرف.

كيف أبلغ عن شخص يهددني؟

إن جرائم التهديد قد تتسبب في عواقب لا تحمد؛ لذا من الواجب اتخاذ خطوات فعلية؛ من أجل حماية نفسك من تلك العواقب، أولها الإبلاغ عن الواقعة لدى الجهات.

يمكنك الإبلاغ عن جريمة التهديد بالطريقة التقليدية المعتادة، وذلك عن طريق التوجه إلى مركز الشرطة، وتحرير بلاغ بالواقعة، على أن يتضمن تفاصيل الواقعة، والأدلة عليها.

وفي حال الرغبة في الإبلاغ عن جريمة تهديد واتساب؛ من أجل فرض عقوبة التهديد في الواتساب الكويت، يمكنك الإبلاغ عبر الرقم التالي: 0096597283939.

يمكنك اللجوء إلى طلب مساعدة محامي من أهل الاختصاص، والخبرة؛ من أجل الحصول على الدعم الاستشاري بشأن كيفية التعامل مع الوضع، وكيفية الإبلاغ بشكل صحيح.

كما تساعد استشارة المحامي في فهم القوانين، والمسار القانوني المحتمل للقضية، بدايةً من تحرير البلاغ، والوصول إلى المحاكمة، والنطق بالحكم، وما احتماليات الحكم في القضية.

إذا كنت تريد مساعدة في الإبلاغ عن جريمة تهديد؛ من أجل تطبيق عقوبة التهديد في الواتساب الكويت ضد الجاني، تواصل مع محامي جنايات الكويت، وسوف يقدم لك اللازم.

يقدم لك المحامي المساعدة في تجميع الأدلة، والبراهين على الواقعة، والقيام بالإبلاغ عنها أمام  الجهات المعنية، ويتولى التعامل مع القضية؛ من أجل تحقيق العدالة، ومعاقبة الجاني.

مقالات متعلقة بمقالنا “عقوبة التهديد في الواتساب”:

محامي جنائي
محامي جنائي
المقالات: 93

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *