كم عقوبة التحرش بالاطفال في الكويت؟

عقوبة التحرش بالاطفال في الكويت من العقوبات الصارمة، باعتبار أن جرائم التحرش بالأطفال من الجرائم الخطيرة؛ لضعف موقف الضحية، مما يتطلب تعامل حازم من السلطات.

سوف نتعرف اليوم على عقوبات جرائم التحرش بالأطفال في القانون الكويتي، وكيفية إثبات جريمة التحرش، وماذا يقدم لنا محامي قضايا التحرش من خدمات، ومساعدات قانونية.

عقوبة التحرش بالاطفال في الكويت

عقوبة التحرش بالاطفال في الكويت

هناك تعريفات عديدة لجريمة التحرش، يمكننا القول بأن التحرش هو الفعل المخالف للحياء، والمرفوض من قبل الجاني اتجاه الضحية؛ مما يترتب عليه إيذاء الضحية نفسيًا، أو ماديًا.

وهناك أشكال عديدة لجرائم التحرش، ويعد التحرش بالأطفال من أبشع جرائم التحرش على الإطلاق، فقد يترتب عليها أضرار جسدية، أو نفسية حاليًا، أو في المستقبل.

فقد تتسبب للطفل في اضطرابات سلوكية، وانعدم للأمان، واللجوء إلى العزلة الاجتماعية، فضلًا عن المخاطر الجسدية المحتملة من إصابات، أو انتقال أمراض خطيرة.

ولذا فقد شدد القانون الكويتي بفرض عقوبة التحرش بالاطفال في الكويت، على النحو التالي:

  • فرض عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 10 سنوات.
  • تشدد العقوبة حتى تصل إلى السجن لمدة قد تصل إلى 15 سنة، إذا كان الطفل من محارم الجاني، أو تحت مسئوليته، أو خادمًا لديه.

عقوبة التحرش في مواقع التواصل الاجتماعي

لقد يلجأ بعض المجرمين إلى مواقع التواصل الاجتماعي؛ من أجل ارتكاب أفعالهم غير أخلاقية من تحرش، وخلافه، فقد أصبح التحرش الإلكتروني أيضًا ظاهرة مستحدثة يجب القضاء عليها.

وفي هذا الصدد، فقد يعاقب من يثبت قيامه بجريمة تحرش، سواء لفظيًا، أو كتابيًا، أو جسديًا، بالسجن مدة أقصاها 10 سنوات، في حال التحرش دون خداع، أو إكراه، وفق القانون الكويتي.

بينما قد تصل العقوبة إلى السجن مدة 15 عامًا، إذا كانت الجريمة تتضمن أساليب جبرية، أو خداع، أو كانت الضحية تحت رعاية الجاني، أو من محارمه، أو خادمًا لديه.

متى تثبت التحرش؟

لا يتم فرض عقوبة التحرش بالاطفال في الكويت، إلا بموجب إثبات وقوع الجريمة، ويتم إثبات التحرش، عن طريق ثبوت أركان الجريمة كاملةً، مع توافر دليل ثبوتي على الواقعة.

وتتمثل أركان جريمة التحرش، في التالي:

  • الركن المادي المتمثل في الفعل الإجرامي من قبل الجاني اتجاه المجني عليه، وما يترتب عليه من نتيجة إجرامية من وقوع ضرر على المجني عليه.
  • والركن المعنوي المتمثل في عزم الجاني نيته على القيام بالجريمة بكامل إرادته، مع العلم بأن ما يقوم به جريمة يعاقب عليها القانون.

أما عن الأدلة الثبوتية على التحرش، فقد تختلف حسب الواقعة، فقد تأتي على هيئة أقوال شهود، أو أدلة رقمية من رسائل، ومكالمات، وتسجيلات كاميرات، أو إقرار الجاني بفعلته.

افضل محامي قضايا تحرش في الكويت

يعد محامي قضايا التحرش هو المحامي الأجدر في التصدي لتلك الجرائم، ومحاسبة مرتكبيها بموجب ما جاء به القانون؛ لرد اعتبار موكله، وتعويضه عن ما ألحقه به من ضرر.

حيث يبذل المحامي الجهد في العثور على الأدلة على الجريمة، وإثباتها أمام المحكمة، ومن ثم المطالبة بتطبيق عقوبة التحرش بالاطفال في الكويت، أو العقوبة المستحقة للحالة.

كما يقدم خدمة الاستشارات القانونية، التي تعد بمثابة بوصلة للعميل في معرفة ما يتعين عليه القيام به من إجراءات قانونية؛ من أجل تحقيق العدالة، وإنزال العقوبة ضد المجرم.

إذا كان لديك أي استفسارات أخرى حول عقوبة التحرش بالاطفال في الكويت، تواصل مع محامي جنايات الكويت، سوف يساعدك في العثور على أجوبة لمختلف استفساراتكم.

كما يقدم لكم سائر الخدمات القانونية الأخرى من تمثيل قانوني، وقضائي في قضايا التحرش المختلفة في محاكم الكويت، والنيابة عن موكله، والدفاع عنه بالأدلة، والبراهين اللازمة.

مقالات متعلقة بمقالنا “عقوبة التحرش بالاطفال في الكويت”:

محامي جنائي
محامي جنائي
المقالات: 93

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *